ملتقي المهندسين العلمي

اهلا ومرحبا بكم في ملتقاكم

الرجاء التسجيل في

ملتقي محمد مناف

والموقع الصديق

ملتقي المهندسين العرب http://www.arab-eng.org/vb

لمشاهدة باقي المواضيع ومشاهدة جميع الا قسام الاخري

مع تحيات

أخوكم محمد مناف

ملتقي المهندسين العلمي

ملتقي محمد مناف

مرحب بكم


 

كل عام وانتم بخير

 

برامج تهمك منقولة من الاخ جمعة وله تحياتي

 




   


     



    

 




 



ملتقي محمد مناف يرحب بكم

 


    تكييف ممرات في شوارع دبي بالرذاذ وتخضير أسطـح المبـاني

    شاطر
    avatar
    Admin
    المسئول العام للملتقي

    عدد المساهمات : 500
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    تكييف ممرات في شوارع دبي بالرذاذ وتخضير أسطـح المبـاني

    مُساهمة من طرف Admin في 5/28/2010, 11:18 am

    منقول من محمد تكييف ملتقي التدريب العربي
    مشكور اخي الكريم

    محمد بن راشد اطلع على مشروعات خدمية وتجميلية على أجندة البلدية

    اطلع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على مشروعات خدمية وتجميلية تعتزم بلدية دبي تنفيذها، بينها مشروع وصف بأنه الأول من نوعه في المنطقة، يتمثل في تغطية ممرات المشاة في عدد من شوارع دبي وطرقاتها والأسواق المكشوفة فيها، لتوفير أجواء رطبة للمشاة وتشجيعهم على المشي.

    جاء ذلك في زيارة قام بها سموّه إلى بلدية دبي أمس، اطلع خلالها على المشاريع التي تتضمنها أجندة البلدية ضمن استراتيجيتها الخاصة، لتطوير مدينة دبي في المرحلة المقبلة وتوفير سبل الراحة ومقوماتها والاستقرار المعيشي للمواطنين والوافدين.

    ووفقاً لمدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، فإن المشروع المشار إليه يتضمن توفير مظلات يرطبها رذاذ المياه والمقترح تنفيذه في المرحلة الأولى تجربة يمكن تعميمها في المستقبل، إذا ثبتت نجاعتها وحققت أهدافها والمتمثلة بممرات مغطاة للمشاة في عدد من الشوارع والأسواق الحيوية في مدينة دبي.

    ويهدف المشروع إلى استغلال الطاقة الشمسية في تشغيل الإضاءة وتوفير الطاقة، من أجل توفير حماية للمشاة أثناء النهار وتشجيعهم على السير على الأقدام في الشوارع والأسوق المكشوفة، من خلال تغطيتها وترطيبها برذاذ المياه المتوقع لها أن تخفف ما معدله خمس درجات من درجة الحرارة الطبيعية.

    واستمع سموّه إلى عرض بمكونات المشروعات الحيوية الأخرى المزمع تنفيذها وأهدافها، وأهمها مشروع حديقة القرآن الكريم في منطقة الخوانيج الذي اعتمده سموّه، وأمر بمباشرة تنفيذها لخدمة سكان واهالي منطقتي الخوانيج ومزهر وما حولهما.

    كما اطلع سموّه على مشروع تطوير منطقتي النهدة وخور الممزر وتخضيرهما على مساحة أكثر من ستة ملايين قدم مربعة، ويركز على زراعة المسطحات الخضر والتشجير، وبناء أحواض مائية عذبة إلى جانب الربط بين حديقتي النهدة والممزر بجسر علوي للمشاة، لتسهيل التواصل بين المنطقتين في ضوء زيادة عدد المباني السكنية في منطقة النهدة.

    وهناك مشروع الأسواق في المناطق النائية خصوصاً مناطق العوير ولهباب والليسيلي ونزوة ومرغم والخوانيج، ويتضمن هذا المشروع الذي اعتمده سموّه للتنفيذ الفوري، بناء أسواق مركزية مكيّفة ومجهزة بأحدث المرافق لخدمة سكان هذه المناطق، وتشتمل على شقق سكنية بنظام الاستوديو في الدور الأول لمركز التسوق في كل منطقة.

    والمشروع الجديد على مستوى المنطقة المقترح تنفيذه ضمن خطة بلدية دبي التجميلية وحماية البيئة والتخفيف من ارتفاع درجة الحرارة في المناطق المكتظة بالمباني السكنية والتجارية، يقوم على زراعة أسطح المباني وواجهاتها وتخضيرها، بهدف التخفيف من حرارة أسطح الأدوار العليا من المباني التي كان سموّه أمر بتطبيقها في إطار خطة دبي لتشجيع توسيع مساحة المباني الخضر التي تحمي من التلوث البيئي وتخفف من الحرارة العالية. ويهدف المشروع إلى ترسيخ اللمحة الجمالية للمباني وتشكيل عازل حراري وصوتي، من خلال الاستفادة من المياه المنبعثة من أجهزة التكييف في المباني المعنية، واستغلالها لري المزروعات على الأسطح التي يجب مراعاة شرط تكوين التربة من تراب خاص مخلوط من نشارة الخشب، ولا يزيد سمكها على 10 سنتمترات.

    وأبدى سموّه إعجابه بالفكرة وأمر بتطويرها ودراستها بشكل أعمق، حتى يمكن تطبيقها في المستقبل.

    واشتملت خطة مشروعات البلدية على مشروع خدمة الاستفسار عبر الهاتف المتحرك، وتعرف بخدمة «أماكن» والتي تعتمد بالكامل على كوادر إدارة تقنية المعلومات في البلدية، لتسهيل وصول المعلومة إلى طالبها حول أي مكان في دبي، بالتعاون بين البلدية ومؤسستي الإمارات للاتصالات و«دو».
    ترقية لوتاه

    أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكم إمارة دبي، بترقية المهندس حسين ناصر لوتاه، وتعيينه مديراً عاماً لبلدية دبي بالأصالة، اعتباراً من أمس، وذلك مكافأة من سموّه للمهندس لوتاه على جهوده المخلصة وأفكاره البناءة التي أسهمت بشكل إيجابي وملحوظ، في تطوير الخدمات البلدية والمشروعات الحيوية التي تقوم بها البلدية في إمارة دبي.
    avatar
    بنت مصر
    مشرف متميز
    مشرف متميز

    عدد المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010

    رد: تكييف ممرات في شوارع دبي بالرذاذ وتخضير أسطـح المبـاني

    مُساهمة من طرف بنت مصر في 5/28/2010, 11:24 am

    يعافيك ربي ياحبيبي ومشكور على الامانه الادبية بالنقل ربنا يكثر من امثالك ياعسل
    avatar
    Admin
    المسئول العام للملتقي

    عدد المساهمات : 500
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    رد: تكييف ممرات في شوارع دبي بالرذاذ وتخضير أسطـح المبـاني

    مُساهمة من طرف Admin في 5/28/2010, 11:37 am

    مشكور لتواجدمعنا ومشكورة لتفاعلك
    وانا اوومن بالامانة الادبية
    عشان كده عملت هذا القسم
    ومرحبا بكي
    وربنا يخليكي لينا

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/19/2017, 6:25 am