ملتقي المهندسين العلمي

اهلا ومرحبا بكم في ملتقاكم

الرجاء التسجيل في

ملتقي محمد مناف

والموقع الصديق

ملتقي المهندسين العرب http://www.arab-eng.org/vb

لمشاهدة باقي المواضيع ومشاهدة جميع الا قسام الاخري

مع تحيات

أخوكم محمد مناف

ملتقي المهندسين العلمي

ملتقي محمد مناف

مرحب بكم


 

كل عام وانتم بخير

 

برامج تهمك منقولة من الاخ جمعة وله تحياتي

 




   


     



    

 




 



ملتقي محمد مناف يرحب بكم

 


    10 أسباب تعمل علي إحتراق الضواغط

    شاطر
    avatar
    Admin
    المسئول العام للملتقي

    عدد المساهمات : 500
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    10 أسباب تعمل علي إحتراق الضواغط

    مُساهمة من طرف Admin في 5/28/2010, 7:52 pm

    مشكور اخي محمد تكييف

    10 أسباب تعمل علي إحتراق الضواغط

    ترجع غالبية الاسباب التى تعمل على أحتراق محركات ضواغط التبريد والتكييف الى الاسباب العشرة التالية:

    1- الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب النبريد الراجع الى الضاغط.
    2- فقد جزء من العزل الكهربائى للملفات (mis-installation) مما يعجل بأحتراق الملفات لاحقا.
    3- فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفنى التشغيل.
    4-مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسى للطاقة (power Supply) ويشمل:
    - ارتفاع او انخفاض الفولتية
    - عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 5ر3 % عدم توارن فى الفولت الى25 % ارتفاع
    فى درجة حرارة المحرك.
    - تفريغ البرق(lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيع الكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية
    (surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك.
    5- غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى الى اثار سيئة على عملية التزييت للضاغط.
    6- التصميم السئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم انابيب التبريد- طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ....).
    7- التحميص القليل لمركب التبريد (low Superheat) ممايؤدى الى أرتفاع درجة حرارة المحرك.
    8- التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
    9- تجمد ملف التبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم اجراء الصيانة الدورية.
    10- التشغيل والتوقف مدد قصيرة جدا (short Cycling) والذى يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدى اخيرا لأحتراقها.

    واخيرا اذا تم تلافى هذه الأسباب من الممكن الحد من احتراق محركات التبريد والتكييف وكما نعلم جميعا مدى التكلفة العالية لاستبدال
    احدى الضواغط المحترقة والتى تخرج من الخدمة فى فترات وجيزة ..

    *عن مجلة (rsc July 1994) مع بعض المداخلات.
    منقول

    ]

    مستريورك
    مشرف متميز
    مشرف متميز

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 26/01/2010
    العمر : 40

    رد: 10 أسباب تعمل علي إحتراق الضواغط

    مُساهمة من طرف مستريورك في 10/28/2010, 2:58 pm

    شكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/18/2017, 5:26 pm